مدير عام محاكم دبي يدشن مقر " إدارة اعداد الدعوى " ويطلق نظام الاتصال المرئي لمواكبة التطور ات بإنشاء قنوات ذكية تعمل على تقديم خدمات ميسرة للمتعاملين

02 يوليو 2018


مدير عام محاكم دبي يدشن مقر " إدارة اعداد الدعوى " ويطلق نظام الاتصال المرئي لمواكبة التطور ات بإنشاء قنوات ذكية تعمل على تقديم خدمات ميسرة للمتعاملين


مدير عام محاكم دبي يدشن مقر إدارة اعداد الدعوى ويطلق نظام الاتصال المرئي لمواكبة التطور ات بإنشاء قنوات ذكية تعمل على تقديم خدمات ميسرة للمتعاملين.. . . .. .المصدر : شعبة الإتصال الجماهيري.دشن سعادة طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي، مقر إدارة اعداد الدعوى وذلك ضمن جهود محاكم دبي في تقديم خدمات ميسرة للمتقاضين، وفق ارقى المعايير والوصول إلى تحقيق رؤية دبي 2021 ..كما دشن سعادة طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي، نظام الاتصال المرئي في تحضير الدعاوى عن بعد بخاصية النقل المباشر بين مدير الدعوى والمتقاضين، ويأتي ذلك ضمن جهود محاكم دبي في مواكبة التطورات بإنشاء قنوات ذكية تعمل على تقديم خدمات ميسرة للمتقاضين، مما يسهل عليهم متابعة الإجراءات القضائية بمكتب إدارة الدعوى دون الحاجة للحضور والمراجعة إضافة إلى انه سوف يعطي مؤشراً إيجابياً ومحفزاً لمزيداً من العمل والبذل من أجل مواصلة مسيرة التميز والريادة في كافة الخدمات المقدمة للمتقاضين، الأمر الذي يؤكد على اهتمام وحرص الدائرة في ترجمة رؤية القيادة الرشيدة في اسعاد المتعاملين. .مؤكداً سعادته أن الدائرة قطعت مسافة كبيرة على طريق الخدمات الذكية التي تلبي احتياجات المواطن والمقيم فيها بكبسة زر، وأصبح العالم بين يديك بفضل هذه المواكبة السريعة والمتطورة لتقنيات العصر التي تساهم في رفع وتعزيز الوعي لدى الجهات بالمضي قدماً على طريق الخدمات الذكية والتقنيات الحديثة، مثل خدمات الهاتف النقال، وتقنيات الخدمات لتقديم أفضل ما لديها للارتقاء بخدماتها، وذلك استناداً إلى عوامل الإبداع والابتكار، انطلاقاً من فهمٍ واضح لاحتياجات المواطنين وكافة المتعاملين، بما يواكب طموحاتهم ويلبي رغباتهم..وفي هذا الجانب تحدث محمد العبيدلي المدير التنفيذي لقطاع إدارة الدعاوى في محاكم دبي، عن مقر إدارة اعداد الدعوى الذي يمثل نقلة في الخدمات التي تعتبر امتدادا متكاملا لعمل نهدف من خلاله تقديم خدمات تقنية ومتطورة لتعزيز الوعي حول العوامل الأساسية المؤثرة في بناء ثقافة السعادة وجودة الحياة والآثار الإيجابية في تقديم الخدمات وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة والشفافية..وأشار عدنان الحمادي مدير إدارة اعداد الدعاوى في محاكم دبي ، أن إضافة مكان مخصص لإدارة اعداد الدعاوى يعتبر إضافة هامة في عمل الإدارة فالخدمات الذكية أصبحت من القوائم الأولى، وتطمح إليها جميع الجهات، مما يدل على التقدم والنجاح الذي أصبحنا عليه وحققناه، وما هذا السباق إلا دليل على التميز والسعي إلى الأفضل، حيث تعتبر إدارة اعداد الدعاوى من الإدارات الرئيسية في منظومة محاكم دبي التي تدعم وبشكل مباشر إجراءات العدالة وتحقيقها وتطبيقها على أرض الواقع، وتقدم خدماتها للعملاء ضمن منهجية ورؤية واضحة تستقيها من الخطة الاستراتيجية المعتمدة لمحاكم دبي وتسير عليها من أجل تحقيق رسالة ورؤية الأهداف المرسومة، معتمدة على سواعد كوادرها الوطنية..واضاف الحمادي إلى المهام التي تتولاها الإدارة ومن هذه المهام، تقدير واستيفاء الرسوم المقررة وفق القانون، والقيد في السجل الخاص بحسب الأحوال، وتحرير الإعلان حسب الأصول وتسليمه إلى الجهة المنوط بها تنفيذه مع إرفاق صحيفة الدعوى وأي مستندات مقدمة، وتكليف المدعى عليه بتقديم مذكرة جوابية على الدعوى مرفقاً بها كافة المستندات، كما يتولى مدير الدعوى دعوة الخصوم واستكمال البيانات والمستندات وتقارير الخبرة والمذكرات..كما تقوم الإدارة معاونة السادة قضاة المحاكم (الابتدائية، الاستئناف، التمييز) تختص بالأعمال الفنية للدعاوى من تحضير ملف الدعوى وإدارة جلساتها بجميع مراحل التقاضي بدءاً من استلام ملفات الدعاوى من قسم الخدمات المركزية حتى تحضير ملف الدعوى للمحكمة المختصة، وتتولى الإدارة مجموعة من المهام منها، متابعة القرارات المكلفة من رؤساء المحاكم وتعميمها على جميع موظفي المحاكم، متابعة وتنفيذ طلبات واحتياجات رؤساء المحاكم، ومتابعة طلبات إدارة التفتيش القضائي والتنسيق مع السادة القضاة والجهات ذات الاختصاص لتنفيذها، و الاشراف على متابعة انعقاد الجلسات وحضور السادة القضاة وأعضاء النيابة العامة وأمناء السر، الاشراف على متابعة كشوفات طلبات تأجيل الرسوم القضائية والتظلمات من رفضها، الإشراف على متابعة أعمال اللجان القضائية، متابعة تشكيل الدوائر، الاشراف على متابعة مؤشرات الأداء القضائية للمحاكم الابتدائية والاستئناف والتمييز، تقديم الدعم للمتعاملين من خلال التنسيق في مواعيد لقاء رؤساء المحاكم ، وتلبية طلباتهم الإدارية والنظر في شكاويهم وضمان تعامل الموظفين معهم والرد على أسئلتهم واستفساراتهم..