مدير عام محاكم دبي يستقبل الفائزين بجائزة "ستيفي العالمية"

25 أكتوبر 2018


مدير عام محاكم دبي يستقبل الفائزين بجائزة "ستيفي العالمية"


مدير عام محاكم دبي يستقبل الفائزين
بجائزة ستيفي العالمية. .. . استقبل
طارش المنصوري مدير عام محاكم، السيد عبد الرحيم حسين أهلي المدير التنفيذي لقطاع
الدعم المؤسسي والاتصال، والسيد عبد الواحد كلداري مدير إدارة الموارد البشرية، والسيد
محمد عبدالرحمن مدير إدارة الاستراتيجية واستشراف المستقبل، وذلك لاستلامهم 3
جوائز ضمن الدورة الخامسة عشرة من جائزة ستيفي العالمية الذي أقيم في لندن.. .
وأعرب طارش عيد المنصوري، مدير عام محاكم دبي، عن سعادته
بالتكريم الدولي الذي يمثل محطة مهمة في مسيرة الريادة التي تقودها محاكم دبي
للارتقاء بالمنظومة القانونية والقضائية في إمارة دبي، لافتاً إلى أنها تمثل تأكيداً
جديداً على نجاح المحاكم في تقديم أفضل الخدمات المتكاملة والحلول المبتكرة التي تمثل
اليوم نموذجاً يُحتذى به على المستويين الإقليمي والعالمي، حيث تم تسليم سعادته ميداليات
الفوز بجوائز ستيفي العالمية بفئاتها المختلفة.. . وتفصيلاً، حازت إدارة الموارد البشرية على الفئة البرونزية في مجال
السعادة الوظيفية، كأفضل إدارة للموارد البشرية، حيث عملت الإدارة في إطار وثيقتها
الاستراتيجية، على تطوير واستحداث سياسات وبرامج نوعية تستهدف رفع كفاءة الأداء
وضمان شفافية أدوات القياس مستويات التحفيز والمشاركة والتميز لدى الموظفين،
أبرزها سياسات الترقيات، وبرامج تطوير المسار الوظيفي،
وبرنامج النخبة، وبرنامج قضاة الغد، وبرنامج نجوم
التميز، وبرنامج بورصة الابتكار، ونادي المبدعين،
وبرنامج قادة المعرفة، والمجلس النسائي وفريق
الشباب وغيرها.. . وجاءت
جائزة فئة خدمة العملاء -الإدارة العامة (Department of the
year)-، من جوائز ستيفي 2018 من نصيب
إدارة إسعاد المتعاملين وذلك بحصولها على الميدالية الفضية، حيث شمل طلب الترشيح مبادرات
الإدارة المبتكرة التي تهدف إلى تسهيل رحلة المتعامل وتحقيق سعادته، ومنها : برنامج
شور للاستشارات القانونية المجانية، وعند الطلب لانتقال الخدمات، ونافذة خدمة وجهتي
لتوجيه المتعاملين والرد على كافة استفساراتهم، والاتصال المرئي قريب، وأخيراً خدمة
الواتس آب. حيث تشكل هذه المبادرات نقلة نوعية في تجربة المتعامل وتوفير للوقت والجهد،
كون أنّها تتبنى مبدأ انتقال الخدمة وتوفيرها بطرق تقنية مبتكرة له، لما قطعت فيه من
شوط مبهر لتوفير المنفعة العامة وتعزيز ثقة المجتمع بالنظام القضائي.. . أما الجائزة الثالثة، المتمثلة في أفضل تقرير سنوي فجاءت
لتتوج جهود إدارة الاستراتيجية واستشراف المستقبل، بالتعاون مع إدارة الاتصال
والتسويق المؤسسي، حيث تضمن التقرير السنوي لمحاكم دبي معلومات وافية عن التطورات
والتحولات التي تشهدها المحاكم خلال عام 2017، ومؤشرات الأداء الخاصة بالأعمال
القضائية، والأعمال الإدارية، مما يجعل التقرير مرجعاً مهماً لكل المهتمين
والمختصين الراغبين في الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة عن العمل القضائي في
إمارة دبي، ويرصد التقرير السنوي لمحاكم دبي مؤشرات الأداء العام للمحاكم بدرجاتها
الثلاث الابتدائية، والاستئناف والتمييز، وفي جميع القطاعات، ولعلّ أبرز السمات
المميزة للعام 2017 تتمثل في النقلة النوعية على صعيد تطبيق معاير التميز المؤسسي
ومنظومة التميز الحكومي للجيل الرابع، التي يهدف إلى ترجمة الرؤية، والابتكار
والارتقاء بالعمل الحكومي لتعزيز تنافسية إمارة دبي، ودولة الإمارات على الخارطة
العالمية، استناداً إلى الريادة والتنافسية، والذكاء والاستدامة، والابتكار
واستشراف المستقبل، و السير بخطى واثقة على نهج التميز والريادة تحت كنف قيادة
رشيدة تضع المساواة والسلام والعدالة في مقدمة أولوياتها الوطنية والاستراتيجية،
لتحقيق عدالة نافذة.. . ​.