وفد من محاكم دبي يشارك ضمن الاجتماع السنوي الدولي للجمعية الدولية لإدارة المحاكم في البرازيل تحت شعار " سيادة القانون في عالم متنوع الثقافات"

24 سبتمبر 2018


وفد من محاكم دبي يشارك ضمن الاجتماع السنوي الدولي للجمعية الدولية لإدارة المحاكم في البرازيل تحت شعار " سيادة القانون في عالم متنوع الثقافات"


وفد من محاكم دبي يشارك ضمن الاجتماع السنوي الدولي للجمعية الدولية لإدارة المحاكم في البرازيل تحت شعار سيادة القانون في عالم متنوع الثقافات. .. ..المصدر : شعبة الإتصال الجماهيري. .شارك وفد من محاكم دبي برئاسة سعادة القاضي عبد القادر موسى نائب مدير عام محاكم دبي، في الاجتماع السنوي الدولي للجمعية الدولية لإدارة المحاكم في البرازيل تحت شعار سيادة القانون في عالم متنوع الثقافات، في الفترة 17-19 سبتمبر، وذلك حرصا من محاكم دبي على تقديم أفضل استراتيجيات التميز وتوفير خدمات الدعم الإداري في إدارة الممارسات القضائية، ومنظومة العمل القضائي في المحاكم.. .وأشار نائب مدير عام محاكم دبي الى ان الاجتماع فرصة متميزة لالتقاء المؤسسات والهيئات القضائية على المستويين الإقليمي والعالمي، وذلك لتبادل المعرفة والخبرات والتعرف على أحدث الاستراتيجيات وأفضل الممارسات في مواجهة التحديات المتجددة في إدارة المحاكم والتعرف على طرق إدارة التغيير لتحقيق التنمية والارتقاء بنظم إدارة المحاكم، وأضاف سعادته ان الاجتماع تناول العديد من التجارب العالمية أبرزها التحول الرقمي لإجراءات المحاكم والتطور التقني في منظومة القضاء. .حيث تعرف وفد محاكم دبي خلال الجلسات على تجربة الولايات المتحدة الأمريكية في نظام التسويات والصلح في دعاوى الأحوال الشخصية عبر الإنترنيت، والتعرف على تجربة النظام البرازيلي في مكافحة الفساد، والتعليم في القضاء، وعلى تجربة وزارة العدل السعودية في الانتقال من الأساليب التقليدية إلى الرقمية، كما زار وفد محاكم دبي أكبر محطة انتاج الطاقة النظيفة. . .وعلى هامش الاجتماع التقى الوفد بالوفود الخليجية المشاركة مثل، وزارة العدل الإماراتية برئاسة القاضي الدكتور محمد الكعبي رئيس محكمة الفجيرة الاتحادية الابتدائية، ووفد وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية ووفد ديوان المظالم بالمملكة العربية السعودية كما التقى سعادته فضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري نائب رئيس المحكمة العليا بـ سلطنة عمان، وذلك بحضور سعادة القاضي علي شامس المدحاني رئيس مجلس الجمعية للشرق الأوسط، . .وضم وفد محاكم دبي سعادة القاضي خالد المنصوري قاضي ابتدائي في المحكمة التجارية الإبتدائية، والسيد عبد الرحيم المضرب مدير إدارة تقنية المعلومات، والسيد مروان عبدول مدير مكتب مدير عام محاكم دبي. . . . . . . .​.