تخطى لمحتوى الصفحة

إدارة الكاتب العدل في محاكم دبي تحقق إنجازات متميّزة بكفاءة موظفيها المتميزين

29 يناير 2020


 .وأنجزت (264.479) معاملة في 2019.إدارة الكاتب العدل في محاكم دبي تحقق إنجازات متميّزة بكفاءة موظفيها المتميزين. . . المصدر : شعبة الإتصال الجماهيري. .أوضح عبد الرزاق القاسم مدير إدارة الكاتب العدل في محاكم دبي، تسعى إدارة الكاتب العدل في محاكم دبي إلى تقديم أفضل الخدمات لإسعاد المتعاملين وإدخال السرور والبهجة إليهم، وذلك سعياً لتحقيق عدالة نافذة تتسم بالدقة والسرعة، وتقديم خدمات قضائية ميسرة الوصول للمجتمع للوصول إلى رؤيتها محاكم رائدة متميزة عالميا.. . .حيث أشار مدير إدارة الكاتب العدل أن الكاتب العدل يقدم خدماته من خلال مركز خدمة مختلفة منها، المركز الرئيسي، مركز الطوار، مركز البرشاء، البرشاء مول، مركز وافي، ومنطقة حتا، والكاتب العدل إلكتروني العام، الكاتب الإلكتروني الخاص من خلال المكتب الخاصة، ومكاتب المحامين، إلى جانب الانتقال إلى خارج مراكز الخدمة لمن يطلب الخدمة ولأصحاب الظروف الخاصة ككبار السن والمرضى في المستشفيات، والإدارة حريصة على تقديم خدماتها لجميع فئات المجتمع وذلك لتحقيق إسعادهم ونيل رضاهم. . .و أشار مدير إدارة الكاتب العدل أن الإدارة أنجزت في عام 2019 عدد (264.479) معاملة خلال عام وبلغت نسبة دقة معاملات الكاتب العدل 98%، وبلغ إجمالي الرسوم المستوفاة (132.358.197.21)، وتم تقليص مدة انجاز خدمات الكاتب العدل من 11 دقيقة في عام 2018 الى (8.9) دقيقة في عام 2019.. .كما استعرض عبد الرزاق القاسم أهم إنجازات الإدارة لعام 2019 من أهمها، تجهيز متطلبات الخدمات الذكية من خلال تحديد ووضع آلية العمل للتحول الذكي ويعتمد في ذلك على أكثر التقنيات تطوراً وأكثرها أمناً وذلك لخلق ثقة متبادلة بين المحاكم والمتعاملين لاستخدام الخدمات الذكية والاعتماد عليها بشكل أكبر، وتشكيل فريقين عمل للمتابعة والتدقيق، علاوةً على تحقيق نسبة انجاز 100% في فرق العمل التابع لها (فريق تطوير العمل المؤسسي، فريق مبادرة التحول الذكي، فريق باقة السعادة). .وذكر مدير إدارة الكاتب العدل ومن الجوانب المهمة في 2019، تم تكريم عدد (24) موظف بالإدارة في الملتقى السنوي، وتكريم عدد (9) موظفين بالإدارة في النصف الأول، وتكريم عدد (6) موظفين بإدارة اسعاد المتعاملين (فئة الدعم)، إلى جانب تكريم الشركاء الخارجيين، وذلك تأكيداً على دورهم السامي وسعيهم نحو تحسين الخدمات التي تقدمها الدائرة، ولتفعيل القنوات المناسبة للمشاركة في طرح الأفكار وتقديم الآراء، ضمن إطار استراتيجية الدائرة الرامية إلى تشجيع المبدعين من موظفيها وإبراز إنجازاتهم المميزة.. . . . . . ​.
04 icon