تخطى لمحتوى الصفحة

"دبي الذكية" تعلن نتائج"مؤشر السعادة" لعام 2017

07 مارس 2018


"دبي الذكية" تعلن نتائج"مؤشر السعادة" لعام 2017


دبي الذكية تعلن نتائجمؤشر السعادة لعام 2017. . . المصدر : وكالة أنباء الإمارات. أعلنت دبي الذكية عن نتائج مؤشر السعادة
لعام 2017 .في فئة الجهات الحكومية الكبيرة حققت هيئة كهرباء ومياه دبي المركز الأول
على مؤشر السعادة لعام 2017 بنسبة 83.49في المائه وبعدد إجمالي للأصوات بلغ
1,209,914 صوتا.. فيما حلت شرطة دبي في المركز الثاني بنسبة 81.74في المائه وبعدد أصوات
بلغ 253,330 صوتا. أما المركز الثالث فكان لبلدية دبي بنسبة80.77في المائه وبعدد أصوات
بلغ 218,670 صوتا. . . وبالنسبة لفئة الجهات الحكومية المتوسطة حلت هيئة
المعرفة والتنمية البشرية بالمركز الأول على المؤشر بنسبة 88.13في المائه وبعدد أصوات
بلغ 47,093 صوتا وجاءت محاكم دبي في المركز الثاني بنسبة 81.99في المائه وبعدد أصوات
بلغ 145,320. وحصلت دائرة الأراضي في دبي على المركز الثالث بنسبة 81.04في المائه وعدد
أصوات 184,455 . . . وعن فئة الجهات الخاصة التي زاد عدد الأصوات لديها
عن 10 آلاف صوت استحوذت آفاق الإسلامية للتمويل على نسبة 97.8في المائه
وعدد أصوات 376956 صوتا. وجاء المصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية
في المركز الثاني بنسبة 97.7في المائه وعدد أصوات 33262 صوتا. وحلت الجابر للنظارات
في المركز الثالث على المؤشر بنسبة 96.6في المائه وعدد أصوات بلغ 31831 صوتا. . . و يهدف المؤشر إلى رصد مستويات السعادة بين سكان
دبي والتعرف على التوجهات الكفيلة بتحقيق أعلى مستوياتها في المجتمع. . . ويمثل أداة رسم خارطة طريق نحو تعزيز كفاءة وقياس
جودة الخدمات الذكية المقدمة على مستوى مدينة دبي وسبل رفع كفاءتها لتحقيق أعلى مستويات
السعادة للمتعاملين. . . وتم بناء نتائج مؤشر السعادة من خلال
نشر أجهزة قياس مؤشر السعادة في مراكز خدمة المتعاملين وعلى المواقع الإلكترونية والهواتف
المتحركة ونقاط التعاملات الإلكترونية للجهات الحكومية والخاصة في دبي ووصل عدد المصوتين
من المتعاملين مع هذه الجهات خلال 2017 إلى 8.82 مليون صوت. و تم احتساب النسبة العامة
لمؤشر السعادة بناء على مؤشرين أساسيين هما نسبة تفعيل مؤشر السعادة على القنوات الذكية
والتي مثلت 30في المائه إضافة إلى نسبة مؤشر السعادة الذي يعتمد على أصوات المتعاملين
والذي مثّل 70في المائه لتكون النسبة العامة 100في المائه بناء على هذين المؤشرين.
. . وتم تقسيم نتائج المؤشر بناء على ثلاث فئات رئيسية
شملت الجهات الحكومية الكبيرة /ذات أعداد كبيرة من الموظفين والمتعاملين والمعاملات/
والجهات الحكومية المتوسطة والجهات الخاصة. . . و قالت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير
عام دبي الذكية ان رفع مستويات السعادة على مستوى إمارة دبي لكافة المتعاملين واستمرارية
هذه السعادة هو الهدف الأسمى الذي تسعى دبي الذكية لتحقيقه وسنسعى لرفع منسوب السعادة
إلى 95في المائه في دبي بحلول العام 2021 من خلال العمل الدؤوب وبالشراكة والتعاون
مع الجهات الحكومية والخاصة لتقديم أفضل الخدمات بجودة عالية . . . وثمنت سعادتها الجهود الحثيثة لكافة الجهات الحكومية
والخاصة في إمارة دبي والتي ساهمت بشكل حقيقي في نمو مستويات السعادة .. ​.
04 icon