التصديق على الوكالات

تتيح هذه الخدمة للمتعامل الحصول على توكيل مصدق يمكنه من توكيل الآخرين للقيام مقامه في كل ما يرغب به من تصرفات.
الخدمة الرئيسية
الكاتب العدل
خدمة توفرها محاكم دبي وتتعلق بالتصديق على التوقيعات الخاصة لأطراف المعاملة وذلك بالتحقق من الصفة والأهلية عن طريق الحضور الافتراضي أو الشخصي.

ملاحظة: الخدمة تتطلب الدخول باستخدام اسم المستخدم و كلمة المرور
المستفيدون
جميع المتعاملين
الوثائق والمستندات
1- ادراج بيانات الوكلاء من خلال رقم الهوية أو تحميل بطاقة الهوية الإماراتية أو جواز السفر للوكلاء  PDF
2- تحميل المستندات التي تثبت صفة النائب القانوني وصلاحيته ( إن وجد) PDF
3- تحميل شهادة تسجيل العلامة التجارية في حال اختيار بنود صلاحيات توكيل بالعلامات التجارية PDF
4- تحميل رخصة المنشأة في حال اختيار بنود صلاحيات توكيل للشركات والمؤسسات PDF
5- تحميل اشهاد حصر ورثة / شهادة الوفاة في حال اختيار بنود صلاحيات توكيل بالتركات PDF
6- تحميل شهاد وفاة الولي في حال اختيار بنود صلاحيات توكيل بالزواج PDF
7- تحميل عقد الزواج / وثيقة الزواج في حال اختيار بنود صلاحيات توكيل بالطلاق PDF
8- تحميل سند ملكية العقار في حال اختيار بنود صلاحيات توكيل خاص بعقار PDF
9- تحميل شهادة ملكية المركبة في حال اختيار بنود صلاحيات توكيل خاص بالمركبة PDF
10- تحميل العقود والمستندات ذات الصلة في حال اختيار بنود صلاحيات توكيل خاص بالمنشآت PDF
الشروط
1-    يجب أن يكون صاحب العلاقة أو الممثل القانوني قد أتم 21 سنة قمرية أو ميلادية، وإذا كان أقل عن ذلك ينوب عنه الولي أو الوصي أو القيم.
2-    إذا كان أحد الاطراف محجوراً عليه فينوب عنه في التوقيع القيم بعد أخذ الإذن من الجهة المختصة.
3-    يجب أن تكون مترجمة إلى اللغة العربية ترجمة قانونية معتمدة من وزارة العدل في الإمارات، وإذا كانت صادرة من خارج الدولة يجب أن يتم تصديقها من الجهات الرسمية: وزارة الخارجية في البلد المعني وسفارة الإمارات في البلد المعني و وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
الرسوم
التصديق على الوكالة 100 درهم عن توقيع كل طرف من أطراف الوكالة + 20 درهم المعرفة والابتكار.
قنوات / أوقات الخدمة
1-    الكاتب العدل العام
2-    الكاتب العدل الخاص
3-    مراكز العضيد
4-    موظفي الجهات الحكومية
5-    الموقع الإلكتروني
رحلة المتعامل
1-    تقديم الطلب من خلال (اختيار نوع الخدمة - إدخال البيانات ورقم الهوية - اختيار بنود المواد - إرفاق المستندات الداعمة للخدمة - الدفع الالكتروني للرسوم)
2-    مرحلة توجيه النظام للمحرر تلقائيا بحيث يحدد النظام مخرجه بناء على اعدادات الخدمة او اختيار العميل للمحرر المحوكم أو الحُر خلال مرحلة اختيار المحرر والتي تحدد احتياج الخدمة للتدقيق بدون حضور الأطراف أو حضورهم الافتراضي أو الشخصي وذلك بناء على البيانات والمعلومات المدخلة من طرف مقدم الطلب في تعريفه للأطراف وتوقيعهم الإلكتروني.
3-     التدقيق القانوني والإداري من قبل المدقق على المعاملة بمراجعة المدخلات والرسوم والمحرر والمرفقات مع التحقق من الوكالات في حال التمثيل غير الشخصي لأحد أطراف المعاملة.
4-    الموافقة والاعتماد أو طلب تعديلات على المعاملة ينجزها العميل قبل إعادة إرسالها للتدقيق أو الرفض مع التسبيب.
5-    توقيع واعتماد مقدم الخدمة.
6-    التواصل مع العميل بواسطة الكاتب العدل إن تطلب الأمر.
7-    استلام المعاملة عبر البريد الالكتروني.
النتيجة
وكالة  مصدقة
* الخدمة تتطلب الدخول باستخدام اسم المستخدم و كلمة المرور