تسجيل القضايا
يرجى العلم بأن هذه الخدمة تحتاج إلى المرور بالمراحل الأساسية لقبول الطلب وانجاز تسجيل القضية. كما نود التنويه بضرورة إدخال البريد الالكتروني ورقم الهاتف المحمول لمقدم الطلب وذلك لغايات التواصل.
مرحلة تقديم الطلب:
الخطوة الأولى : تعريف بيانات الاتصال الخاصة بمقدم الطلب وتحديد نوع القضية وموضوعها وقيمة المطالبة فيها والقضية الأساس لها إن وجدت. ويتم عند حفظ هذه البيانات إصدار رقم للطلب.
الخطوة الثانية : إدخال بيانات الطرف أو الأطراف المتقدمين برفع القضية أو استرجاع بياناتهم. وتحديد المحامي أو المحامين الموكلين لكل طرف من الأطراف.
الخطوة الثالثة : إدخال أو تحديد بيانات الطرف أو الأطراف الخصوم في القضية.
الخطوة الرابعة : إمكانية إرفاق لائحة الدعوى وحافظة المستندات إن وجدت والوثائق التي سيُعْتمد عليها لرفع القضية.
الخطوة الخامسة : مرحلة مراجعة الطلب والتأكد من دقة البيانات وإرسال الطلب.
مرحلة مراجعة قسم الأحوال الشخصية - القرهود: يقوم العميل بمراجعة قسم الخدمات المركزية (كاونتر الخدمات الالكترونية) وتوفير رقم الطلب الالكتروني للموظف المسئول مصطحبا معه جميع المستندات والوثائق المطلوبة حيث يقوم الأخير باستكمال إجراءات تسجيل القضية.
ملاحظة هامة: سوف يتم إلغاء أي طلب لا يتم المراجعة عليه خلال أسبوعين من تاريخ تقديمه.
تمديد ...التسويات

تمديد ...ابتدائي

تمديد ...استئناف

تمديد ...تمييز

Click here to see your activities